منظر التلال – لاو ما

قرأ العمدة رسالة، وكانت مكتوبة بقلم طالبٍ اسمه يانغ-يانغ في الشعبة الثانية من الصف الثالث بالمدرسة الابتدائية الخضراء. ورد نصها بالكامل كالتالي:

عمّي العمدة العزيز،

كيف حالك؟

لدي قصتان أرغب بقصّهما عليك، إحداهما سعيدة والأخرى حزينة.

القصة السعيدة أولًا. اشترى والداي منزلًا جديدًا في المبنى رقم 23 بحيّ المستقبل، ونعيش الآن في الطابق الرابع عشر. المنزل رائع ولا توجد تسربات مهما هطل المطر، وكلما وقفنا إزاء النافذة الأمامية، أشار بابا إلى منظر التلال الغربية الجميل. ومثلما تعرف، فقدرتنا على رؤية التلال هي ما وراء رغبة العائلة بأكملها شراء هذا المنزل. غمرتني رؤية التلال الخضراء بالفرحة، وأخبرت والدي بمقدار رغبتي بأن يرى عمّي العمدة مثلي! فقالوا لي إن العمدة مشغول للغاية بعمله، وعلينا دعوته، إن سمح وقته، لينضم إلينا من أجل الاستمتاع بمنظر التلال على شرفة المنزل.

لكن علي أن أقصّ عليك الآن الموضوع الآخر، أي القصة الحزينة. لم أرَ التلال منذ ما يزيد عن الشهرين. كنت أمعن النظر في تلال في بداية انتقالنا إلى المنزل الجديد، لكني لم أكن محظوظًا كل يوم، بما أنها تظهر فقط حين يكون الجو صحوًا ومشمسًا. لذا احتفظت بسجل في دفتر الرياضيات، وأقف على الشرفة كل صباح ناظرًا باتجاه الغرب. فإن رأيت التلال، أضع علامة (صح) على الدفتر، وإن لم أره فعلامة (خطأ). مرت ستة أشهر، ولا يوجد سوى اثني عشر علامة (صح) في دفتري والباقي علامات (خطأ). لم أستطع في الشهرين الماضيين رؤية التلال مطلقًا، والدفتر مليء بعلامات (خطأ). الجو رمادي كل يوم ويقول بابا إن ذلك يعود لتلوث الهواء. فيا عمّي العمدة، هل يمكن للهواء الملوث حجب منظر التلال؟ أتمنى لو أني أستطيع رؤية التلال كل يوم، لكني لا أقدر. أرجو أن تساعدني على رؤية التلال، فهلّا فعلت؟ التلال جميلة جدًا!

أعتذر لو كنت قد أزعجتك يا عمّي العمدة.

أثرت الرسالة بشدة على العمدة، فأخذ قلمه وكتب على الحاشية:

ما يقوله هذا الطفل في غاية الأهمية، إذ تحتاج عيناه العلاج. اطلبوا من الدائرة المعنية نقل الرسالة إلى المستشفى المختص، واعقدوا العزم على بذل كل جهد لأجل استعادة بصر الطفل“.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s