“البرتقالة” – بنجامين روزنباوم

    حكمتْ برتقالةٌ العالمَ.

    لم يكن التنازل المؤقت عن حكم المنطقة الربانية، وإسناد الأمر برمته إلى برتقالة بسيطة أمرًا متوقعًا.

    قبلت البرتقالة القابعة في بستانٍ بفلوريدا هذا الشرف بتواضع، وبكت البرتقالات الأخرى والطيور والرجال في جرافاتهم فرحًا، أما محركات الجرافات فقد هدرت بأناشيد الثناء.

    كان الطيارون العابرون يستديرون حول البستان ويخاطبون الركاب: “هنا في الأسفل يوجد البستان حيث البرتقالة التي تحكم العالم وهي تنمو على فرع بسيط.”، فيغرق الركاب في الصمت إجلالًا.

    أعلن حاكم فلوريدا أن كل يوم عطلة، وفي أصائل الصيف كان الدالاي لاما يأتي إلى البستان ويجلس مع البرتقالة ويتحدثان حول الحياة.

    وحين أزف الوقت كي تُقطف البرتقالة، لم يجرؤ أحد من العمال على ذلك، فقاموا بإضراب؛ أما المشرف فبكى، وأقسمت بقية البرتقالات أنها ستكون مرة؛ لكن البرتقالة التي حكمت العالم قالت: “لا يا أصدقائي، إنه الوقت.”

    أُحضر في النهاية رجل من شيكاغو بقلب بارد وعاتٍ مثل بحيرة مِتشغن في الشتاء. وضع حقيبته أرضًا، وتسلق سلمًا، ثم قطف البرتقالة. كانت الطيور صامتة وانقشعت الغيوم من السماء. شكرت البرتقالةُ الرجلَ الشيكاغوي.

   يقولون أنه حين مرت البرتقالة بنظام الإنتاج والتوزيع الوطني، صارت بعض الآلات من ذهب، وحدثت تجليات لسائقي الشاحنات، ونادى مدراء المخازن القرويون بناتهم السحاقيات في وول ستريت وكلٌ قد غفر له.

    اشتريت البرتقالة التي حكمت العالم مقابل 39 سنتًا من متجر “سيفوَي” قبل ثلاثة أيام، وجلست في سلة الفواكه خاصتي لمدة ثلاثة أيام وهي تعلمني، ثم قالت لي اليوم: “لقد حل الوقت”، وأكلتها.

    ها نحن الآن وحدنا مجددًا.


ترجمة: راضي النماصي

22489683_1088283607969650_6260951430111871016_n

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s